الأخبار العاجلة
جرينتش+2 01:00

اهمية الاستدامة في التعليم

المنظومة التعليمية ليست كياناً ثابتاً، فهي تتعرض لعوامل عديدة متغيرة مثل التقدم التكنولوجي وتواجهه تحديات كثيرة وعلينا مواجهة مثل هذه التحديات ، هذا بالإضافة إلي شئ هام وهو أن الاستدامة في التعليم هي التي ستضمن الاستدامة في جميع المجالات لأن التعليم هو القوة الوحيدة القادرة علي التغيير .

الخطوات

المبادرة في طرح المشاريع الريادية المستدامة.

إسناد وتشجيع البحوث المستدامة

إيجاد بيئة تفاعلية بين الخبراء المحليين والعالميين في مجال الاستدامة.

المبادرة في طرح المشاريع الريادية المستدامة.

إسناد وتشجيع البحوث المستدامة

إيجاد بيئة تفاعلية بين الخبراء المحليين والعالميين في مجال الاستدامة.

التعاون الدولي

إن التعاون الدولي مع المؤسسات والجامعات والمتخصصين في هذا المجال من خلال البحث والاتصال معترف به على نطاق واسع من قبل الجامعة وموظفيها في الجامعة. يتم إنتاج هذا التعاون بشكل شائع في أشكال مختلفة من البيانات التي تم تفسيرها في مقالات وكتب ومواد مكتوبة أخرى قيد التطبيق حاليًا لتحقيق تشخيص دقيق للصعوبات التي تواجه الطلاب والمجتمع المحلي وضمان وضع أفضل الأساليب المتاحة لمعالجة كل نقطة على نحو فعال.
تُنشئ الجامعة تقريرًا شاملاً عن أهداف التنمية المستدامة بناءً على المدخلات من الكليات ومراكز البحوث والمكاتب الإدارية.

تعمل الجامعة سنويًا بشكل مباشر مع الجامعات الأخرى في العراق في تقديم البيانات المطلوبة وإثباتات الإثبات فيما يتعلق بالأهداف السبعة عشر في الاستدامة إلى وزارة التعليم العالي. تركز هذه الجهود على بناء طريقة مستدامة للعيش والتقدم للمجتمعات المحلية وخاصة للطلاب الذين هم في جوهر التعليم. عادة ما تكون هذه التقارير الوطنية من مختلف الجامعات في العراق ذات تأثير كبير حيث توجه تقارير المراجعة حول كل هدف من أهداف التنمية المستدامة الجامعة إلى معالجة نقاط الضعف بأفضل الحلول وتشجيع المجالات الأخرى على مستوى أعلى من الإنجاز.
البيانات التي يتم جمعها من مختلف المشاريع التي تديرها الجامعة موجهة نحو المنظمات الدولية التي تركز على تخطيط وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة. يخضع البحث الذي تم إنشاؤه من قبل طلاب البكالوريوس والدراسات العليا بالجامعة الذين يتعاملون مع عدد كبير من القضايا المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة للمراجعة من قبل المتخصصين في مجال الاستدامة ، والذين يديرون بدورهم المشاريع الحالية ويسهلون نهجًا أفضل في استهداف الأهداف المحددة لأهداف التنمية المستدامة .