الأخبار العاجلة
جرينتش+2 12:02

المساحات الخضراء

الزيارات الميدانية

توفر كليات الزراعة والطب البيطري زيارات محلية واستشارات مجانية للمزارعين المحليين ومربي الحيوانات لتعزيز منتجاتهم وتحقيق أقصى قدر من الاستدامة. هذا العام تم استخدام نهج جديد لأنشطة التوعية ، وساعدت الاجتماعات والمشاورات الافتراضية حول منصات الاجتماعات العديد من المستفيدين في الحصول على تعليم ومهارات مناسبة في التعامل مع المحاصيل والحيوانات الحية. كانت كل هذه الأنشطة مجانية ومتاحة للجميع.

سياسة التخلص من النفايات

كجزء من العمليات اليومية المعتادة لكل من المرافق والأنشطة الأكاديمية في الجامعة ، يتم إنتاج أشكال مختلفة من النفايات. يمر كل نوع من أنواع القمامة بعملية تقييم من أجل تحديد طرق التخلص المقبولة وضمان عدم الإضرار بالنظام البيئي المحيط. يتخلص مقاولو الخدمة من كل نوع من أنواع القمامة الخاضعة للوائح ، بما في ذلك المصابيح الكهربائية والبطاريات وخراطيش الطابعة وغيرها من النفايات التي قد تكون خطرة يتم تسليمها بشكل منفصل إلى البلدية للمعالجة وفقًا لمتطلبات كل عنصر معين. كما تم وضع برنامج للحد من النفايات في الجامعة من أجل تقليل كمية النفايات المتولدة في المصدر ، وكذلك لتقليل كميات النفايات وإدراج المزيد من الكميات في تيار إعادة التدوير.

تقوم خدمات التنظيف وإزالة النفايات في الجامعة كل شهر بجمع المواد البلاستيكية والمواد التي يمكن التخلص منها من مناطق مخصصة لجمع هذه المواد ووزن النفايات المتولدة لكل موقع من المواقع الثلاثة التي تمتد عليها الجامعة.
تقوم خدمات التنظيف وجمع النفايات في الجامعة كل شهر بجمع ووزن النفايات الناتجة عن الموظفين / الطلاب داخل المواقع الثلاثة التي تمتد عليها الجامعة. كانت كمية النفايات الناتجة هذا العام أعلى بكثير من العام الماضي بسبب زيادة الأنشطة داخل الجامعة.
• تم إنتاج ما يقرب من 200 طن من النفايات. تم إرسال كل هذه المواد إلى مكب البلدية لإعادة التدوير والمعالجة الإضافية.
• تخزين النفايات لتخزين النفايات الخطرة بشكل آمن والتي يتم استلامها من المعامل ثم تعبئتها وإرسالها إلى الوحدة المعتمدة في الجامعة. تم التعامل مع هذه العملية من قبل فنيين مدربين.
• وفقًا للوائح الجامعة ، يُظهر البائعون التزامًا بتنفيذ برنامج فعال لإعادة تدوير النفايات ، والحد من استخدام البلاستيك ، والحد من استخدام العناصر التي يمكن التخلص منها ، والعمل من خلال اتباع الطريقة المستدامة للممارسة.

برنامج فرز وتدوير النفايات

تستخدم جامعة القادسية شركة إعادة التدوير التابعة لمجلس المدينة ، حيث يتم جمع النفايات القابلة لإعادة التدوير مثل الورق والبلاستيك والعلب باستخدام سلال معلمة ثم إرسالها إلى شركة مجلس المدينة لإعادة التدوير. يسمح برنامج إعادة تدوير النفايات بجميع أنواع المواد القابلة لإعادة التدوير (الورق ، الزجاجات البلاستيكية ، الزجاج ، الألمنيوم).

تدوير البطاريات

تقوم جامعة القادسية بتجميع البطاريات المستعملة وإرسالها إلى شركة محلية متخصصة تابعة لمجلس المدينة لإعادة تدوير البطاريات المستعملة واستخدام الرصاص المنتج في الصناعة.