الأخبار العاجلة
جرينتش+2 08:29

الرؤية والاهداف

الرؤية

رؤية الجامعة أن تكون واحدة من أكثر الجامعات استدامة بيئيًا بالاعتماد على الأبحاث المكثفة ومن خلال التعليم الذي نقدمه للطلاب وعمليات الجامعة في إنشاء حرم جامعي أخضر وبيئة صحية لها تأثير إيجابي على المناخ. تعتبر رؤية الاستدامة الخاصة بنا هي نقطة الانطلاق لبرنامج شامل لتحقيق بيئة مستدامة.

في صميم هذه الرؤية ، تعمل الجامعة من أجل بيئة عمل ودراسة مستدامة تحفز المجتمع داخل وخارج الجامعة لتحقيق تأثير مجتمعي إيجابي  من أجل بيئة مستدامة.

السعي ليكون الموقع رائدا بين أقرانه من حيث تحقيق اداءا علميا متميزا و بما يتوافق مع الجهود العالمية والمحلية الخاصة بموضوع الاستدامة و بمساهمة الشركاء .

الأهداف

أولاً: الحرم الجامعي المستدام

تعمل الجامعة على إنشاء حرم جامعي أخضر مع تخفيض كبير في الانبعاثات الكاربونية من خلال زيادة المساحات الخضراء وتخفيض استهلاك الطاقة الطاقة وتقليل استهلاك المياه والعمل بشكل فعلي على الاستفادة من مياه الامطار بعد تخزينها واعادة تدويرها، وأيضاً من خلال فرز النفايات وإعادة التدوير.

ثانياً: الاستدامة في البحث العلمي

تركز الجامعة على البحث العلمي بأعتبارة احد الركائزالأساسية للاستدامة. يساهم البحث العلمي في التعرف والمساهمة الفعالة في قضايا الاستدامة العالمية وتطوير المعرفة من أجل الحلول الصحيحة والمناسبة للواقع.

ثالثاً: الاستدامة في التعليم الجامعي يتعلم ويدرس جميع الطلاب موضوعات وقضايا الاستدامة التي ترتبط قدر الإمكان بمحتوى برنامجهم الدراسي من خلال كورسات لها علاقة بالاستدامة وبما يتلائم مع تخصصهم الجامعي لأن التنمية المستدامة متعددة التخصصات.

كذلك تقديم الآراء والمقالات والبحوث والدراسات والكتب العلمية والمساهمة في تفعيل دور الجامعة والمجتمع بموضوع الاستدامة.